Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

وكالة الأنباء العمانية (العمانية)

[ad_1]

صلالة في 6 مارس /العُمانية/ بلغ عدد زوار مواقع أرض اللبان بمحافظة ظفار خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 295ر10 سائحًا وزائرًا حسب الإحصائية الواردة من دائرة مواقع أرض اللبان بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار.

وأوضحت الإحصائية بأن عدد زوار متنزه البليد الأثري ومتحف أرض اللبان منذ مطلع العام الجاري بلغ 4790 زائرًا، فيما بلغ عدد زوار متنزه سمهرم الأثري 2366 زائرًا، بينما بلغ عدد زوار موقع وبار الأثري (شصر) 3139 زائرًا.

وتُعد البليد وسمهرم ووبار ووادي دوكة مواقع مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي تحت مسمى مواقع أرض اللبان، وتقوم وزارة التراث والسياحة ممثلة في المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار بتطويرها، وتزويدها بالمرافق الخدمية والجمالية بهدف تعزيز السياحة الثقافية، والأثرية في محافظة ظفار.

وكانت الإحصائية السنوية للمديرية قد أوضحت بأن عدد زوار مواقع أرض اللبان بمحافظة ظفار في العام الماضي 2021م بلغ 43174 سائحًا وزائرًا.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار مددت فترة معرض الاكتشافات الأثرية بمتنزه البليد الأثري لغاية 17 من مارس الجاري لإتاحة الفرصة للزائر والمقيم للاطلاع على المزيد من المكتشفات والمعلومات التاريخية من مواقع مختلفة في سلطنة عُمان.

/ العمانية /

مصعب “نشرة المحافظات”

[ad_2]

Source link

https://pixadz.com/hcm